Huzaifah مراسلہ: 27 اگست 2012 Report Share مراسلہ: 27 اگست 2012 بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله الذي اعلي منزلة المؤمنين بكريم خطابه، و رفع درجات العالمين بمعاني كتابه، و خص المستنبطين منهم بمزيد الاصابة و ثوابه، و الصلاة علي النبي و اصحابه، و السلام علي ابي حنيفة و احبابه. اما بعد فاكتب هنا دلاءل من السنة لاثبات التوسل، و جوازه سيكون صريح انشاء الله تعالي لمن يقرء هاذا بعقل صحيح. اولا: من الناس من يقول "التوسل و الاستعاذة بغير الله شرك لانه عبادة لغير الله" طيب! فما معني العباده؟ قال الازهري: العبادة في لغة العرب(هي) الطاعة مع الخضوع، و الفراء قال مثله فافهم هاذا اولا فهم جيد ثم، الدليل الاول في اثبات التوسل: الحديث الذي رواه الطبراني و صححه و الذي فيه ان الرسول (صلي الله عليه و سلم) علم الاعمي ان يتوسل به فذهب فتوسل به في حالة غيبته و عاد الي مجلس النبي و قد ابصر، و كان مما علمه رسول الله ان يقول: "اللهم اني اسالك و اتوجه اليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد! اني اتوجه بك الي ربي في حاجتي (و وسمي حاجته) لتقضي لي." و هاذا الاعمي لم يكن حاضرا في مجلس النبي (صلي الله عليه و سلم) حين توسل به. ثم الدليل لاثبات الاستعاذة بغير الله و انه ليس شركا: اخرج احمد في المسند باسناد حسن كما قال الحافظ ابن حجر ان الحارث بن حسان البكري قال لرسول الله (صلي الله عليه و سلم) اعوذ بالله و رسوله ان اكون كوافد عاد" فهاذا الحديث يبطل قول الذين يقولون "الاستعاذة بغير الله شرك" ثم حديث في اثبات الاستغاثة: و عن ابن عباس ان رسول الله (صلي الله عليه و سلم) قال: ان لله ملاءكة في الارض سوي الحفظة يكتبون ما يسقط من ورق الشجر فاذا اصاب احدكم عرجة بارض فلاة فليناد اعينوا عباد الله" رواه الطبراني و قال الحافظ الهيثمي رجاله ثقات فهاذا دليل في اثبات الاستغاثة، و اتمم رسالتي بهاذا و الحمد لله رب العالمين 3 اقتباس Link to comment Share on other sites More sharing options...
تجویز کردہ جواب
بحث میں حصہ لیں
آپ ابھی پوسٹ کرکے بعد میں رجسٹر ہوسکتے ہیں۔ اگر آپ پہلے سے رجسٹرڈ ہیں تو سائن اِن کریں اور اپنے اکاؤنٹ سے پوسٹ کریں۔
نوٹ: آپ کی پوسٹ ناظم کی اجازت کے بعد نظر آئے گی۔